مجلة الباحث للعلوم القانونية

Journal of Researcher for Law Sciences

 

(مجلة علمية متخصصة محكمة نصف سنوية، تصدرها كلية القانون-جامعة الفلوجة)

مراسلة مجلة الباحث للعلوم القانونية على الايميل التالي:  edu.iqlaw.journal@uofallujah.

 أسباب فتح المجلة:

  1. سد الحاجة العلمية والأكاديمية في توفير فرصة لنشر البحوث القانونية الخاصة بأساتذة القانون سواء في الكلية أو في كليات القانون في الجامعات العراقية المناظرة.
  2. رفع مستوى تقييم الكلية وتعزيز اضطلاعها بدور علمي متميز من خلال مساهمتها في تنشيط الحركة العلمية وذلك بنشر البحوث العلمية الرصينة التي تساهم في نشر الثقافة القانونية.
  3. توفير فرصة مضافة لأساتذة القانون وبمختلف التخصصات القانونية في النشر بمجلة علمية محكمة، ومنهم أساتذة الكلية، بدلا من الانتظار الطويل لنشر بحوثهم في المجلات العلمية المتخصصة، إذ إن تسارع حركة التأليف والبحث القانوني عندنا في العراق لا تتناسب وفرص النشر المتاحة، لقلة المجلات العلمية المتخصصة وضآلة فرص النشر فيها.
  4. تعزيز المستوى العلمي والفكري الرصين الذي تضطلع به جامعة الفلوجة والكلية في المجتمع المحلي في المجال الاكاديمي، إذ شهد الجميع بمكانة وأهمية الدور الذي تلعبه الجامعة وكلياتها وسعيها إلى تحقيق الرصانة العلمية والتميّز وعلى المستويات كافة.
  5. توفر الإمكانات المادية والبشرية لإصدار المجلة العلمية، إذ يتوفر في الكلية أساتذة من حملة الألقاب العلمية وفي مختلف العلوم والتخصصات القانونية، كما يوجد في موقعها مكان يمكن أن يخصص لإدارة شؤون المجلة وتوفير مستلزماتها.